صفحة 1 من 5 12345 الاخيرالاخير
عرض النتائج 1 إلى 10 من 50
  1. #1
    Khair Ahmed Guest

    إفتراضي بعض تسجيلات صباح فخري القديمة غير الشّائعة

    هذا الموضوع انطلق بتصوّر مغلوط أو على الأقلّ غير مطابق لاختيارات هذا المنتدى منذ البداية، والعذر في ذلك هو أنّه صادف أوّل عهد المنتدى، إلاّ أنّه طال به الأمد ووجب الآن تدارك أمره ؛ فإن كنّا لا نريد فرض حظر تامّ على أعمال هذا المغنّي فهو مع ذلك ليس في صدارة اهتماماتنا، فلا بأس من رفع بعض تسجيلاته القديمة غير الشّائعة لا سيما منها الحلبيّة والشّاميّة، أمّا تسجيلاته الّتي عمّت الأسواق وراجت في جميع الأمصار فلا حاجة لنا بها كما لا حاجة بنا لمتابعة تناوله للأدوار المصريّة، وإلاّ فما بالنا لا نحفل بتسجيلات فرقة عبد الحليم نويره وفرقة أمّ كلثوم ولطفي بوشناق لنفس تلك الأدوار ؟
    والمعذرة لجميع من سيجدون مشاركاتهم محذوفة أو معدّلة ولكنّهم جميعهم على دراية تامّة بخطّ هذا المنتدى، فلا تؤاخذونا.
    كذلك غيّرنا عنوان الموضوع بما يجعله أقرب إلى الأرضين، وأرجو من صديقنا زهير باعتباره من أعدّ فهرس هذا القسم وهو من يتعهّده بالتّحديث المستمرّ أن يعدّل منه القسم الخاصّ بصباح فخري فيحذف إحالات الموادّ المحذوفة. أبو علاء

  2. #2
    alshame Guest

    إفتراضي

    عزيزي فريد هذا تسجيل لموشح ما احتيالي بصوت صباح فخري(طبعا الكثيرين لا يعرفون ان صباح فخري غناه ) من حفلة نادرة في مطالع الستينيات وله تسجيلات اخرى استوديو وإذاعة وحفلات اخرى قديمة وإذا( اعجبك الكحل دنبناه) كما يقول المثل فسارفع لك تسجيلات بصوت محمد خيري وحسن حفار (بدون آلات وهو منشد =مع الإيقاع فقط )ويعتبر سيد من ادى الموشحات والقصائد االإرتجالية في سورية ويمكن ماحولها ويحفظ مالا يقل عن 500 موشح من التراث العربي
    طبعا انا ارفعه هنا تجاوزا ريثما يتصرف أخي ابو علاء التصرف المناسب
    ولكم الأمر
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    الإقامة
    Paris, France
    المشاركات
    1

    إفتراضي

    جميلة جدا وطويلة، ألف شكر يا أخي محمود

  4. #4
    oudman Guest

    إفتراضي

    شكرا لك يا محمود ,الأخ يوسف رفع هذا الموشح بصوت المرحوم صبري دلال أيضا ,اذا كان عندك تسجيل هذا الموشح بصوت العملاق محمد خيري او حسن الحفار فسيظهر للجميع أين يبقى صباح فخري منهم ...لامجال للمقارنة قطعا بين صوت وأداء و(ركازة)محمد خيري بصوت صباح فخري....محمد خيري كان من الكبار الكبار.

  5. #5
    أبو محمد Guest

    إفتراضي حير الألباب

    موشح حير الألباب
    حينما كان صباح فخري منشداً ومؤذناً وهذا التسجيل في مسجد عام 1967
    اللهم ردنا إلى دينك رداً جميلا واختم لنا الخاتمة الحسنى
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    14

    إفتراضي Sabah Fakhri works صـــباح فخــــري في أعماله المميزة

    هذه الصفحة ستخصص للأعمال المميزة للفنان صباح فخري
    لقد وقعت في حيرة بادئ الأمر، هل أضم هذه الأغاني إلى صفحة التراث الحلبي أم أعزلها؟ ثم كان القرار بإفراد صفحة له و أخرى لمحمد خيري و ترك صفحة التراث الحلبي للفنانين الأقل شهرة و انتشاراً

    نرجو من الزملاء إغناء هذه الصفحة بما يملكون من تسجيلات غير تجارية أو تسجيلات قليلة التداول لهذا الفنان


    للتنويه: عدد من تسجيلات صباح فخري (قدود، أدوار و موشحات) تجدونها في صقحة تراث حلبي:موشحات أدوار و قدود
    _________________________________
    شرف الوثبة أن ترضي العلى **** غلب الواثب أم لم يغلب

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    14

    إفتراضي Al Mawsel 1972- Naqabat al Muhameen-1حقلة نقابة المحامين- 1972- الموصل- الجزء الأول

    من مكتبة ميشو/السبتي هذا التسجيل للحفل الذي أقامته نقابة المحامين في الموصل عام 1972 احتفالاً بأعياد الربيع كما يذكر السبتي و أحياه المطرب القدير صباح فخري، و هذا يوحي لي أن الحفل كان في أواخر آذار أو أوائل نيسان
    سأقدم الفقرات الغنائية كما وردت في التسجيل، و البداية مع وصلة من الموشحات على مقام البيات و تضم

    إملالي الأقداح صرفاً
    بدت من الخـــــدر
    بالذي أســـكر من عذب اللمى
    يا صاح الصـــبر وهى مني
    يا ميمـــتي آه يا يمـــه

    Sabah Fakhry in Al Mawsel Spring 1972 invited by Lawyers' Union
    Here I upload all parts of the evening party in the order on the recording
    Starting with Waslet Mwashahat Maqam Bayati including

    Emlali al Aqdaha Sirfan
    Badat Minal Khidri
    Billazi Askara min A'azbil Lam
    Ya Sahi al Sabru Waha Minni
    Ya Meimati Ah Ya Yumma
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة
    _________________________________
    شرف الوثبة أن ترضي العلى **** غلب الواثب أم لم يغلب

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    14

    إفتراضي Al Mawsel 1972 part-2 الموصـــل 1972 الجزء الثاني

    أغنية أنا السبب باللي جرى
    تقاسيم قانون و موال من خمرة الحب


    - Ana al Sabab Billi Jara
    - Taqasim Qanun & Mawwal Min Khamratil Hubb
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة
    _________________________________
    شرف الوثبة أن ترضي العلى **** غلب الواثب أم لم يغلب

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    14

    إفتراضي Al Mawsel 1972 part-3 الموصـــل 1972 الجزء الثالث

    وصــــلة قــــدود و مـــوال على مقام البياتي، و تضم

    زمان زمان بعد زمان
    القراصية
    موال: أشوف جمال القمر
    دور/قد آه يا حلو يا مســـليني
    عالهيلا الهيلا
    Waslet Qudood and Mawwal maqam Bayati:

    Zaman Zaman
    El Qarasiya
    Mawal Ashuf Jamal al Qamar
    Ah Ya Hilw Ya Msallini
    A'al Heila el Heila
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة
    _________________________________
    شرف الوثبة أن ترضي العلى **** غلب الواثب أم لم يغلب

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    14

    إفتراضي Al Mawsel 1972 part-4 الموصـــل 1972 الجزء الرابع

    ننتقل الآن إلى مقام الراست

    موشح يا شادي الألحان
    ليالي و قصــيدة ســلوا فؤادي ســلوه
    قدود: و النبي يمــه تعذريني و مالك يا حلوة مالك
    قصـــيدة: لمــا أناخوا قبيل الصبح عيسهم
    قدود: صـــيد العصــاري و يا طــيرة طيري

    Moving on to Rast mode:

    Mwashah Ya Shadil Alhan
    Qasid: Salu Fu'adi Saluhu
    Qudood: Winnabi Yamma and Malek Ya Hilwa Malek
    Qasid: Lamma Anakhu Qubaila al Subhi
    Qudood: Saidil A'asari and Ya Tira Teeri Ya Hamama
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة
    _________________________________
    شرف الوثبة أن ترضي العلى **** غلب الواثب أم لم يغلب

صفحة 1 من 5 12345 الاخيرالاخير

قوانين المشاركة

  • You may not post new threads
  • You may not post replies
  • You may not post attachments
  • You may not edit your posts
  •